فرنسا تمنح المغرب قرضا بـ150 مليون أورو لدعم تعميم التغطية الاجتماعية 

7 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 5:56 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
فرنسا تمنح المغرب قرضا بـ150 مليون أورو لدعم تعميم التغطية الاجتماعية 

منحت الوكالة الفرنسية للتنمية قرضا بـ 150 مليون أورو للمغرب من أجل دعم تعميم التأمين الإجباري على المرض، وذلك إلى جانب قرض ثان بقيمة 50 مليون أورو لدعم تقليص الفوارق وعدم المساواة بين النساء والرجال. 

ووقعت الوكالة الفرنسية للتنمية اتفاقيتين مع المغرب بقيمة 200 مليون أورو. وتهم الاتفاقية الأولى، التي وقعها عن الجانب المغربي الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، وعن الوكالة الفرنسية للتنمية مديرها ميهوب ميزواكي، مواكبة المغرب نحو تعميم التأمين الإجباري على المرض وتقوية النظام الصحي بمبلغ قدره 150 مليون أورو. 

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار دعم الحماية الاجتماعية، والمساهمة في تقليص الفوارق الاجتماعية في الولوج إلى الخدمات الصحية، ومواكبة إدماج نحو 22 مليون شخص إضافي في نظام التأمين الإجباري على المرض. 

أما الإتفاقية الثانية، التي يصل مبلغ القرض الممنوح في إطارها،  من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية، إلى 50 مليون أورو، فتهم تقليص الفوارق وعدم المساواة بين النساء والرجال، من خلال مأسسة وتفعيل الميزانية المرتبطة بها.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق