“فايزر”: وجود لقاح للتطعيم سنويا أفضل لمكافحة كورونا

23 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 23 يناير 2022 - 12:26 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
“فايزر”: وجود لقاح للتطعيم سنويا أفضل لمكافحة كورونا

 

أكد ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر”، أمس السبت، أن التطعيم السنوي بلقاح مضاد ل (كوفيد-19) سيكون أفضل من الحصول على جرعات تنشيطية متكررة لمكافحة الجائحة.

وفي مقابلة مع قناة “إن12 نيوز” الإسرائيلية سئل بورلا عما إذا كان يؤيد جرعات تنشيطية كل أربعة إلى خمسة أشهر على أساس دوري فأجاب “هذا لن يكون سيناريو جيدا. ما آمل فيه أن يكون لدينا لقاح تتلقاه مرة في العام”. وأضاف “مرة في العام، هذا أسهل في مجال إقناع الناس بأن يفعلوه. أسهل على الناس أن يتذكروه”.

وأثبت لقاح فايزر-بيونتك المضاد ل (كوفيد-19) أنه فعال ضد المرض الشديد والوفاة في حالة الإصابة بمتحور “أوميكرون” شديد العدوى.ومع تصاعد الإصابات توسعت دول عدة في برامج جرعات (كوفيد-19) التنشيطية، أو قلصت الفترات بين الجرعات في الوقت الذي تسارع فيه الحكومات لتعزيز الحماية لمواطنيها.

المصدر(رويترز):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق