غوتيريس يعين نجاة امجيد بلجنة استشارية خاصة بالوقاية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين

20 فبراير 2019آخر تحديث : الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:44 صباحًا
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
غوتيريس يعين نجاة امجيد بلجنة استشارية خاصة بالوقاية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين
آش24

 

     أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، اليوم الثلاثاء، عن تعيين سبعة خبراء بارزين داخل اللجنة الاستشارية للمجتمع المدني حول الوقاية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين، بينهم المغربية نجاة امجيد.وتهدف اللجنة إلى تعزيز تفاعل أوثق بين المجتمع المدني والخبراء والمنظمات الخارجية في إطار جهود الأمم المتحدة لمكافحة الاستغلال والاعتداء الجنسيين.وتشمل مهام اللجنة إسداء المشورة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن سبل تعزيز التدابير الوقائية وآليات المساءلة لمكافحة الاستغلال والاعتداءات الجنسية التي يقترفها موظفو الأمم المتحدة والأفراد غير الأمميين الذين يشتغلون في إطار ولاية مجلس الأمن.ونجاة امجيد طبيبة أطفال منخرطة منذ ثلاثة عقود في حماية الأطفال في وضعية هشاشة، وهي عضو بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان. كما اشتغلت بين سنتي 2008 و2014، كمقررة خاصة للأمم المتحدة حول ملف الاتجار بالأطفال واستغلالهم جنسيا. وقامت أيضا بتأسيس مؤسِسة جمعية (بيتي)، التي تنشط في مجال حماية الأطفال في وضعية هشاشة والتكفل بهم وإعادة إدماجهم، ورئيسة المكتب الدولي لحقوق الطفل، ومقره في مونريال. كما تتولى، منذ سنة 2015، رئاسة فريق العمل رفيع المستوى المعني بحماية الأطفال خلال السفر والسياحة.

المصدر(وكالات)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق