غدا الإثنين.. درجة الحرارة تصل إلى 42 ببعض مناطق المغرب

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
22 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 22 أغسطس 2021 - 3:15 مساءً
غدا الإثنين.. درجة الحرارة تصل إلى 42 ببعض مناطق المغرب

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن تتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 32و 38 درجة بداخل منطقة سوس، والسايس، والرحامنة، وسهول تادلة والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط، وما بين 26 و32 درجة بالأطلس وشمال غرب الاقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 38و42 درجة جنوب وجنوب شرق البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، وفق المديرية، ما بين 23 و32 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بالأطلس، وستكون ما بين 18 و23 درجة بباقي ربوع المملكة.

كما توقعت، أن يكون الطقس غائما جزئيا بالواجهة المتوسطية وبالشمال الغربي للبلاد، وستخيم سحب منخفضة مع كثل ضبابية محلية قرب السواحل المحيطية الشمالية والوسطى.

وسيلاحظ ظهور بعض الخلايا الرعدية بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وبالمنطقة الشرقية مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية محلية، مع سماء صافية الى قليلة السحب في باقي أرجاء المملكة.

ويرتقب هبوب رياح قوية نوعا ما بالجنوب الشرقي للمملكة، وجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية مع تناثر حبات رملية محلية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل والمهدية، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل الأخرى.

المصدر(آش24)
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق