عقار جديد يدخل الخدمة لعلاج مرضى (كوفيد-19) في الولايات المتحدة

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
27 مايو 2021آخر تحديث : الخميس 27 مايو 2021 - 11:04 صباحًا
عقار جديد يدخل الخدمة لعلاج مرضى (كوفيد-19) في الولايات المتحدة

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، الأربعاء، على الاستخدام الطارئ لعقار “سوتروفيماب” لعلاج المصابين بمرض (كوفيد-19).

وسوف يستخدم العلاج بالأجسام المضادة الذي طورته شركتا (غلاكسو سميث كلاين) و(فير بيو تكنولوجي) بعد هذا الترخيص لعلاج الحالات الخفيفة والمتوسطة للأشخاص التي تفوق أعمارهم 12 سنة المصابين بالمرض الناتج عن فيروس (كورونا) المستجد.

وأوضحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن هذا العقار غير مصرح به للمرضى الذين يدخلون المستشفيات بسبب (كوفيد-19) أو الذين يحتاجون إلى علاج بالأوكسجين.

وينتمي “سوتروفيماب” إلى فئة من الأدوية تسمى الأجسام المضادة وحيدة النسيل، والتي تحاكي الأجسام المضادة الطبيعية التي يولدها الجسم لمحاربة العدوى.

وقالت (غلاكسو سميث كلاين) إن العلاج سيكون متاحا لعلاج مرضى (كوفيد-19) في الأسابيع المقبلة، مشيرة أيضا إلى أنها تخطط لتقديم طلب تسويقي لإدارة الغداء والدواء في النصف الثاني من عام 2021.

ويشبه العلاج عقارين آخرين وافقت عليهما إدارة تنظيم الدواء الأميركية، وهما عقار (ريجن-كوف-2) الذي طورته شركة (ريجينيرون)، والذي كان قد است خدم خصوصا لعلاج الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

وثبت أن العلاج، وهو مزيج من اثنين من الأجسام المضادة، يقلل من حالات (كوفيد-19) التي تستلزم دخول المستشفى أو غرف الطوارئ.

ووافقت الوكالة أيضا على استخدام علاج شركة (إيلي ليلي)، الذي أظهرت بيانات أنه ساعد في تقليل خطر دخول المستشفى والوفيات بنسبة 70 في المائة.

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق