عضو باللجنة العلمية: 78 ألف مصاب ب (كوفيد ـ19) بالمغرب و90 في المائة من حالات الإنعاش من غير  الملحقين

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
12 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 12 أغسطس 2021 - 10:54 مساءً
عضو باللجنة العلمية: 78 ألف مصاب ب (كوفيد ـ19) بالمغرب و90 في المائة من حالات الإنعاش من غير  الملحقين

توقع البروفيسور شكيب عبد الفتاح، عضو اللجنة العلمية، أن تشهد الأيام المقبلة إما ارتفاعا في عدد حالات الإصابة ب (كورونا) أو الاستمرار على هذا المنحنى الوبائي الذي نعيشه حاليا ل 10 أو 15 يوما، مبرزا أنه في حالة التزم المغاربة بالوقاية وتعليمات السلطات سنرى أن هذه الأعداد ستبدأ في التراجع.

وأضاف، خلال استضافته في النشرة المسائية للقناة الثانية ليومه الخميس، “يوجد اليوم في المغرب 78 ألف مصاب ب (كوفيد ـ19).. وكل واحد يمكنه أن ينقل العدوى لشخص أو اثنين”، موضحا أن “هذه الوتيرة ستستمر إلى غاية شهر شتنبر، والذي قد نشهد خلاله تحسنا شيئا ما في الوضع الوبائي”.

وراد على سؤال حول الإشاعات التي تتواتر في الفترة الأخيرة حول اللقاحات المستعملة بالمملكة، قال “أحسن رد هو أنه أكثر من 90 في المائة من الحالات التي ترقد حاليا في أقسام الإنعاش هم من غير الملقحين”، ومضى شارحا “الملقحون الذين يلتزمون بالاحتياطات حتى لو انتلقت إليهم العدوى فإن حالاتهم لا تصل إلى المرحلة الحرجة”.

المصدرمهدي الشاوي:
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق