عبد العزيز بوتفليقة سيتوجه إلى جنيف لهذا السبب

22 فبراير 2019آخر تحديث : الخميس 21 فبراير 2019 - 11:26 مساءً
ذو اليزن
آش كاينالرئيسية
(google)
(google)
الطاهر فزازي

    سيتوجه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الأحد المقبل إلى جنيف لإجراء “فحوصات طبية دورية”، بحسب ما أعلنت الرئاسة الجزائرية أمس الخميس.وأوضح المصدر في بيان نقلته وكالة الانباء الجزائرية الحكومية، أن رحلة بوتفليقة (81 عاما) والمرشح للانتخابات الرئاسية في 18أبريل في الجزائر، إلى سويسرا ستكون “لفترة قصيرة”.

    وتعود آخر رحلة علاج قام بها بوتفليقة إلى سويسرا إلى أواخر غشت 2018. وأمضى هناك خمسة أيام ولم تصدر أية تفاصيل عن الفحوصات التي أجراها ولا عن المستشفى الذي عولج فيه.وكان بوتفليقة أودع المستشفى لمدة 80 يوما في 2013 بباريس وذلك بعد تعرضه لجلطة دماغية. وأجرى منذ ذلك التاريخ عدة “فحوصات طبية دورية” بجنيف وباريس وغرونوبل بجنوب شرق فرنسا.وأثرت الجلطة على قدرات بوتفليقة في مستوى المشي والنطق وبات ظهوره العلني نادرا ولم يعد يلقي خطبا ما اثار تكهنات متواترة عن حالته الصحية في الجزائر.

    وظهر بوتفليقة أمس الخميس عبر التلفزيون لمناسبة أداء رئيس المجلس الدستوري الجديد الطيب يلعيز اليمين وذلك بحضور أبرز شخصيات الدولة.وفي رسالته إلى الجزائريين في العاشر من فبراير التي أعلن فيها ترشحه لولاية خامسة، أشار بوتفليقة الى وضعه الصحي.وجاء في الرسالة “بطبيعة الحال لم أعد بنفس القوة البدنية التي كنتُ عليها، ولم أخف هذا يوما على شعبنا. إلاّ أنّ الإرادة الراسخة لخدمة وطني لم تغادرني قَطُّ، بل وستُمكنُني من اجتياز الصعاب المرتبطة بالمرض”.

 

المصدر(أ.ف.ب)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق