طلبة الطب وطب الأسنان يخوضون إضرابا وطنيا ومسيرات جهوية

27 فبراير 2019آخر تحديث : الأربعاء 27 فبراير 2019 - 10:13 صباحًا
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
بيان التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب
بيان التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب
أسماء صلوان

    يخوض,اليوم, طلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب إضرابا وطنيا عن الدروس النظرية والتطبيقية والتداريب الاستشفائية بالمستشفيات الجامعية والجهوية, باستثناء المستعجلات والحراسة, مع تنظيم مسيرات طلابية على المستوى الجهوي.

ودعا المنسق الوطني لطلبة بالمغرب, أيوب ابوببجي, كل التنظيمات الطلابية لنضال يدا في يد من أجل العمل على قانون إصلاح نظام الدراسات الطبية وإعادة النظر في التداريب السنة السابعة, بدءا بإلغاء المرسوم الوزاري المنظم لها ثم توفير ظروف التكوين والأمن والسلامة بالمستشفيات الجهوية وكذا تدارك تأخير افتتاح  الكلية بطنجة والمستشفى الجامعي بكل من اكادير وطنجة.                 

ونوه المنسق الوطني لطلبة الطب بالمغرب في البيان 19/02 جميع طلبة الطب وطب الأسنان علي روح النضالية العالية التي تدل على الوعي نضالي والفهم العميق لخطورة سياسة الخوصصة على جودة التكوين بالقطاع العمومي.

وأكدت التنسيقية في ذات البيان على رفضها القاطع لسياسات خوصصة التكوين الطبي, والتي تضرب عرض الحائط مبدأي الاستحقاق وتكافئ الفرص, فمن حق أبناء الطبقة المتوسطة والفقيرة الحصول على تعليم مجاني وتكوين مستمر في ظل غياب أرضية مناسبة للتداريب الاستشفائية والنقص الحاد في المناصب المخصصة للأساتذة المساعدين.

المصدر(بيان)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق