طقس حار اليوم.. ودرجات الحرارة العليا ببعض المناطق تتراوح ما بين 42 و49

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
15 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 15 أغسطس 2021 - 10:40 صباحًا
طقس حار اليوم.. ودرجات الحرارة العليا ببعض المناطق تتراوح ما بين 42 و49

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس حار إلى جد حار بمنطقة سوس ومحليا بكل من جنوب البلاد، وأقصى الجنوب الشرقي، والسايس وداخل منطقة الغرب، بينما سيكون حارا نسبيا إلى محليا حار بكل من المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والسهول الداخلية والمنطقة الشرقية.

وسيلاحظ خلال الليل والصباح، ظهور سحب منخفضة مرفوقة بضباب أو بقطرات مطرية جد خفيفة بالقرب من سواحل البحر الأبيض المتوسط.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا فوق مرتفعات الأطلس، والسفوح الجنوبية الشرقية، والهضاب العليا الشرقية وبالأقاليم الجنوبية، مع إمكانية نزول قطرات مطرية متفرقة، فضلا عن احتمال هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و34 درجة بالجنوب الشرقين وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و29 درجة بالمنطقة الشرقية، وداخل منطقة سوس، والسايس، والمناطق الداخلية الشمالية والوسطى ومناطق الغرب وطنجة، وما بين 18 و24 درجة بباقي ربوع المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و49 درجة بأقصى الجنوب الشرقين وداخل مناطق الغرب وسوس، وجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، والسايس، وتادلة، ووادي ملوية والسهول الداخلية الممتدة غرب الأطلس، وما بين 35 و43 درجة بالمنطقة الشرقية، وسهول المحيط الأطلسي، والسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و38 درجة بالأطلس، وما بين 28 و33 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق