صقور “البام” يقودون انقلابا على بنشماس

21 مايو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 21 مايو 2019 - 1:05 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
صقور “البام” يقودون انقلابا على بنشماس
مهدي الشاوي///

 

تبرأ بيان موقع من اثني عشر عضوا من القرارات التي اتخذها حكيم بنشماس، أمس الاثنين، برفض كل مخرجات اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للأصالة والمعارصة، ليوم السبت الماضي، والتي انسحب منها، وأعلن انتخاب سمير كودار رئيسا لها.

 

وأشار الموقعون، يتقدمهم أحمد اخشيشن وعبد اللطيف وهبي ومحمد الحموتي وعزيز بنعزوز وصلاح الدين أبو الغالي، باعتبارهم أعضاء المكتب السياسي، إلى أن قرارات الأمين العام تلزمه بصفته الشخصية فقط.

 

وأكدوا على تشبتهم بالشرعية الديمقراطية ولكل القرارات الصادرة عن اجتماع 5 يناير 2019 واحترام مقررات الحزب خاصة المجلس الوطني والمكتبين السياسي والفدرالي.

 

وأوضح بلاغ الموقعين ان الاجتماع الطارئ، الذي عقد مساء يوم 20 ماي، تلا فيه الأمين العام قرارات ألح على التأكيد أنه اتخذها منفردا، وهي سحب التفويض من محمد الحموتي رئيس المكتب الفدرالي وإعلان الأمين العام ترأسه شخصيا لهذه المؤسسة، وتقديم شريط الفيديو الذي يوثق لاجتماع اللجنة التحضيرية الى لجنة التحكيم والأخلاقيات بالحزب، ومراسلة وزارة الداخلية لمطالبتها بمنع أي اجتماع للجنة التحضيرية في كل ربوع الوطن.

 

وأضاف الموقعون أن الأمين العام قام بإصدار بلاغ في الموضوع، وأكدوا أن مؤسسة المكتب السياسي لم تتداول في النقط التي تلاها الأمين العام، ولم تتخذ قرارا بصفتها مؤسسة قيادية للحزب.

 

يشار إلى البلاغ وقع، إلى جانب المذكورين أعلاه الشيخ احمدو دبدا، عادل بركات، أحمد الإدريسي، جمال مكماني، السعيد صديقي، محمد صلوح، نجوى كوكوس.

 

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق