صاحب الجلالة يحل بالبيضاء و الخط الثاني للترامواي سيدشن

14 يناير 2019آخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 11:49 مساءً
ذو اليزن
الرئيسيةمجتمع
( google)
( google)

عبد الصمد فزازي

  سيحل جلالة الملك محمد السادس بالدار البيضاء خلال هذه الأيام،  من أجل تدشين الخط الثاني لترامواي الدار البيضاء.وقالت مصادر مطلعة  أن الترتيبات لإطلاق الخط الثاني قائمة على قدم وساق،والمسؤولون يقفون على أدق التفاصيل تجنبا لوقوع أي خطأ، حيث سيقطع هذا الخط مسافة 15 كيلومترا ابتداء من منطقة البرنوصي، مرورا بحي مولاي رشيد ودرب الكبير والفداء وشارع 2 مارس وشارع أنوال وعبد المومن.ويندرج هذا المشروع في إطار مخطط تنمية جهة الدارالبيضاء الكبرى 2015-2020 الذي سيوفر شبكة نقل بطول 80 كلم مخصصة لخطوط الترامواي بقدرة استيعابية تصل الى 200 مقعد مما سيساعد في حل مشكلة النقل بالعاصمة الاقتصادية للملكة.

  جدير بالذكر أن الخط الأول لترامواي الدار البيضاء يعبر البيضاء من سيدي مؤمن شرقا إلى محطة الكليات النهاية غربا٬ ٬ ويضم 48 محطة توقف لنقل الركاب وقد دشنه الملك محمد السادس في 12 ديسمبر 2012، وبدأ الركاب استخدامه في اليوم الموالي.

( آش 24 )

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق