شرطي يستخدم سلاحه بالبيضاء لتوقيف جانح عرض حياة مواطنين ورجال أمن لاعتداءات

15 يونيو 2019آخر تحديث :
شرطي يستخدم سلاحه بالبيضاء لتوقيف جانح عرض حياة مواطنين ورجال أمن لاعتداءات
مهدي الشاوي

 

اضطر مقدم شرطة رئيس يعمل بفرقة الدراجيين التابعة لمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، لاستخدام سلاحه الوظيفي مطلقا رصاصة تحذيرية في الهواء، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص كان في حالة اندفاع قوية وعرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداءات جدية وخطيرة بواسطة سلاحين أبيضين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن عناصر الشرطة كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه، وهو من متعددي السوابق القضائية، وذلك بعد ضبطه متلبسا بتعريض ضحية لسرقة مقرونة بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، فضلا عن تورطه في تعنيف والده، غير أن المشتبه فيه أبدى مقاومة عنيفة معرضا أحد أفراد دورية الشرطة لطعنة تسببت في تمزيق زيه الوظيفي، وهو ما اضطر زميله لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء مكنت من تحييد الخطر الناجم عن المشتبه فيه وحجز السلاحين الأبيضين اللذين كانا بحوزته.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات البحث والتحري أسفرت عن توقيف المشتبه فيه لاحقا بالقرب من مسكن عائلته، بعدما تمكن من الفرار من مكان التدخل، حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تم فتحه من طرف فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق