شراكة تجمع اتحادَي الكتاب بالمغرب وموريتانيا

5 نوفمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 22 يناير 2018 - 10:23 صباحًا
ذو اليزن
بيبل
شراكة تجمع اتحادَي الكتاب بالمغرب وموريتانيا

 

نقلا عن موقع هسبريس (بث تجريبي )

عرفت مدينة العيون توقيع اتفاقية شراكة بين اتحاد كتاب المغرب واتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، في اطار فعاليات مهرجان العيون للشعر العالمي الذي ينظمه مجلس الجهة، تحت رعاية الملك محمد السادس تخليدا للذكرى 42 للمسيرة الخضراء.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس اتحاد كتاب المغرب، عبد الرحيم العلام، و الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، احمد ولد الوالد، تنظيم ندوات دولية مشتركة وبالتناوب كل سنة حول مواضيع تهم الثقافة والتجارب الابداعية والنقدية والفكرية بالبلدين، وأنشطة ثقافية وادبية مشتركة طيلة السنة؛ من قبيل ندوات ولقاءات مفتوحة مع رموز الحركة الفكرية والأدبية.

كما تروم هذه الاتفاقية، التي سيشرف مجلس جهة العيون الساقية الحمراء على تفعيل بنودها الى جانب الوزارة الوصية، تنظيم لقاءات ثقافية واحتفاءات وتكريم بعض وجوه الثقافة والفكر بالبلدين، ودعم النشر والابداع المشترك بين الكتاب والمبدعين المغاربة والموريتانيين، الى جانب تنظيم مهرجان سنوي حول الثقافة المشتركة، والعمل على اعداد المدونة الاليكترونية للادب بالبلدين، والتعاون في مجال المكتبات الادبية والفكرية سواء من حيث الإنشاء او الدعم، وتبادل المنشورات والإصدارات بين الجانبين .

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق