شبهة تزوير اختبار (pcr) ورخصة استنثائية للتنقل تجر شخصا للتحقيق بالبيضاء

mehdi chaoui
الرئيسيةحوادث
28 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 28 أغسطس 2021 - 11:53 صباحًا
شبهة تزوير اختبار (pcr) ورخصة استنثائية للتنقل تجر شخصا للتحقيق بالبيضاء

تمكنت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، أمس الجمعة، من توقيف شخصين، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في الإدلاء برخصة استثنائية مزورة للسفر، وكذا شهادة اختبار مزورة للكشف عن فيروس (كوفيد-19).

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيهما أثناء الخضوع لإجراءات المراقبة الحدودية استعدادا للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى دولة تركيا، حيث كشفت التحريات المنجزة إدلاؤهما بنتائج اختبارات (PCR) للكشف عن فيروس كورونا ورخصة استثنائية للسفر نحو الخارج مزورة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إخضاع المشتبه فيهما لبحث قضائي من قبل فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن خلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتحديد جميع المتورطين المفترضين فيها وتوقيفهم.

وتندرج هذه العملية، بحسب البلاغ، في إطار تعبئة مصالح الأمن الوطني من أجل زجر التلاعبات وعمليات التزوير في نتائج الاختبارات وجوازات التلقيح الخاصة بجائحة (كوفيد-19)، وذلك بهدف تحصين الأمن الصحي لكافة المواطنين ومواكبة الجهد العمومي في هذا المجال.

المصدر(مهدي الشاوي)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق