سلطات جهة بني ملال تواجه تصاعد الإصابات ب (كوفيد ـ19) بحزمة إجراءات جديدة

mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
14 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 14 أغسطس 2021 - 4:24 مساءً
سلطات جهة بني ملال تواجه تصاعد الإصابات ب (كوفيد ـ19) بحزمة إجراءات جديدة

كشفت مصادر متطابقة أن اجتماعا عقد، بحر الأسبوع الجاري، بمقر ولاية جهة بني ملال ـ خنيفرة، خصص لتدارس مجموعة من الإجراءات والتدابير التي يتعين اتخاذها في ظل التصاعد الملحوظ في أعداد المصابين بـ (كوفيد ـ19) بإقليم بني ملال جراء الحركية التي عرفها الإقليم غداة عيد الأضحى وعطلة الصيف، وبسبب التراخي الملحوظ في عدم احترام التدابير الاحترازية من طرف الساكنة.

وأكدت الصادر أن الاجتماع، الذي حضره رؤساء المصالح الأمنية والسلطات المحلية بالإقليم ومسؤولي قطاع الصحة، زثمر اتخاذ مجموعة من الإجراءات، من ضمنها تهيئة القاعة المغطاة المتواجدة بالمركب الرياضي لبني ملال من أجل إيواء مصلحة فحوصات (PCR) والفحوصات السريعة ابتداء من أمس، وذلك قصد تخفيف الضغط الذي يعرفه المستشفى الجهوي.

كما أسفر الاجتماع عن اعتماد تنظيم محكم داخل المستشفى الجهوي لتفادي الازدحام، ومنع ولوج الزوار والمواطنين إلى المستشفى الميداني الخاص بمرضى (كوفيد-19) والعمل على تعزيز الموارد البشرية به وبباقي المصالح التي تعنى بهؤلاء المرضى.

وأيضا جرت دعوة جميع المصالح المعنية إلى التشديد في تطبيق الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا للحد من انتشار فيروس (كورونا)، وكذا إغلاق المقاهي التي لا تحترم التدابير الاحترازية المعمول بها، والمنع الكلي لإقامة الحفلات والأعراس والتجمعات التي تضم أكثر من 25 شخصا.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق