سرعة تحرك والي الشرق توئد في المهد مواجهات دموية بين مغاربة وأفارقة بوجدة كادت تنتهي بمأساة

mehdi chaoui
2021-09-02T22:27:28+01:00
الرئيسيةحوادث
2 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 2 سبتمبر 2021 - 10:27 مساءً
سرعة تحرك والي الشرق توئد في المهد مواجهات دموية بين مغاربة وأفارقة بوجدة كادت تنتهي بمأساة

اندلعت، اليوم الخميس، مواجهات عنيفة في حي البكاي بوجدة، استعملت فيها الحجارة والأسلحة البيضاء.

طرفا هذه المواجهة، وفق ما توفر ل “آش 24 ” من معطيات، أسر مغربية تقطن الحي وأشخاص يتحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء من جنسيات مختلفة، والذين تفجرت بينهم اصطدامات ما زالت أسبابها لم تتضح بعد.

وكادت هذه المعركة الدموية أن تأخذا أبعاد مأساوية، لولا تدخل القوات العمومية مع اشتعال فتيلها، إذ سارعت إلى الانتقال إلى موقع الأحداث لحظة تلقيها التعيلمات من والي جهة الشرق، معاذ الجامعي، لتتمكن بعد لحظات بلوغها الحي من السيطرة على الوضع الذي تابع تطوراته لحظة بلحظة إلى أن استعادة المنطقة هدوئها ووتيرة حركيتها العادية.

وتحدثت مصادر متطابقة، ل “آش24″، عن تسجيل إصابات في صفوف عدد من المشاركين في هذه المواجهة، كما تسببت ايضا في تعريض طفلة لكسر، بينما نتج عنها أيضا تعرض واجهات عدد من المنازل للتخريب.

ومباشرة بعد وأد فتيل هذه الأحداث في المهد، أعطيت تعليمات لفتح بحث لتحديد ملابساتها وخلفياتها.

المصدر(آش 24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق