سؤال جامعي يحدث ضجة كبيرة في مصر. ماذا لو توفي اللاعب المغربي بنشرقي ب «كورونا»؟

mehdi chaoui
2021-03-02T21:22:47+01:00
الرئيسيةرياضة
2 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 2 مارس 2021 - 9:22 مساءً
سؤال جامعي يحدث ضجة كبيرة في مصر. ماذا لو توفي اللاعب المغربي بنشرقي ب «كورونا»؟

أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة شؤون نادي الزمالك، بيانا رسميا، بسبب واقعة وضع سؤال افترض وفاة لاعبه المغربي أشرف بنشرقي بفيروس (كورونا)، في امتحان القانون الدولي بكلية الحقوق بجامعة سوهاج، حيث وصفته بأنه “من أبشع صور التعصب”.

وجاء في البيان، الذي تناقلت مضمونه وسائل إعلام مصرية وعربية، «تستنكر اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك الواقعة المؤسفة التي شهدتها كلية الحقوق بجامعة سوهاج حيث عمد الدكتور أحمد عبد الموجود أستاذ القانون الدولي لاستفزاز جماهير الزمالك بوضع سؤال بامتحان الفرقة الرابعة يسئ للاعب المغربي أشرف بنشرقي في واحدة من أبشع صور التعصب البغيض حيث نسج قصة خيالية بإصابة اللاعب بفيروس (كورونا) ووفاته وادعاء أمور بعيدة كل البعد عن الحقيقة».

وأضاف “وتؤكد اللجنة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية التي من شأنها أن تحفظ حقوق النادي وجماهيره ومنتسبيه، ومن بينها تقديم بلاغ للسيد المستشار النائب العام وكذلك مخاطبة وزير التعليم العالي، والمجلس الأعلى للجامعات وجامعة سوهاج لاتخاذ ما يلزم نحو مساءلة المسئول عن تلك الواقعة مما يكفل عدم تكرارها مستقبلا لاسيما أن الدولة تبذل قصارى جهدها من أجل تنقية الساحة الرياضية من التعصب من خلال إطلاق العديد من المبادرات في هذا الشأن».

وزاد موضحا «وإذ تؤكد إدارة النادي استياءها التام مما حدث، تطالب اللجنة باعتذار رسمي من الجامعة للاعب والنادي والتنديد بما حدث، وكذلك التحقيق مع كافة الجهات المسئولة عما حدث”.

يذكر أن جامعة سوهاج كانت قد أعلنت إيقاف ندب أستاذ القانون الدولي الذي وضع الامتحان.

المصدر(مصادر مختلفة)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق