روما .. الأمن الغذائي لإفريقيا في صلب الشراكة بين المغرب والفاو وإسرائيل

22 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2022 - 5:45 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةالمغرب الأخضر
روما .. الأمن الغذائي لإفريقيا في صلب الشراكة بين المغرب والفاو وإسرائيل

 

احتضنت تمثيلية المغرب لدى وكالات الأمم المتحدة في روما، أمس الأربعاء، اجتماعا يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي في إفريقيا، شاركت فيه وفود من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وإسرائيل.

 

وذكر بلاغ لتمثيلية المغرب لدى وكالات الأمم المتحدة في روما، أن هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار التحالف من أجل الغذاء، المحدث خلال اجتماع مجموعة العشرين في ماتيرا بإيطاليا عام 2021، والذي يعتبر المغرب شريكا فيه، يسعى إلى إرساء الأسس لتحسين إدارة المياه في روح من التعاون الثلاثي، لصالح الدول الإفريقية.

 

وبهذه المناسبة، سلط السفير الممثل الدائم للمملكة، يوسف بلا، خلال هذا اللقاء، الضوء على “الآفاق الواعدة لهذا التعاون من حيث الفعالية والكفاءة في إدارة الموارد المائية التي تتعرض لضغوط تتفاقم إثر الصدمات المناخية في إفريقيا”.

 

من جانبها، أشادت الممثلة الدائمة لإسرائيل، يائيل روبنشتاين، التي تترأس وفد بلادها، بتفاعل الجانب المغربي، فضلا عن استعداد حكومتها للمشاركة في تحقيق هذا المشروع لصالح الأمن الغذائي، منوهة “بالزخم الذي يشهده التعاون بين بلدينا”.

 

بدوره، أكد وفد منظمة الأغذية والزراعة، بقيادة إنزو كورسيو، على أهمية هذا المشروع، واصفا إياه بأنه “أولوية” بالنسبة للتحالف من أجل الغذاء، ونموذج للتعاون الدولي الغني بالقيم الرمزية والسياسية.

 

واتفق المشاركون خلال هذا اللقاء على إعطاء مكانة مركزية للعلوم والابتكار، الذي سيشارك فيه أيضا القطاع الخاص والجامعات ومراكز الأبحاث، وفقا للمصدر ذاته.

 

يذكر أن التحالف من أجل الغذاء هو مبادرة إيطالية متعددة الأطراف والقطاعات، تستضيفها منظمة الأغذية والزراعة بهدف دعم “المبادرات المبتكرة التي تهدف إلى ضمان الوصول إلى الغذاء وزيادة مرونة نظم الصناعات الغذائية وجعلها أكثر استدامة”.

المصدر(آش24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق