دوليون مغاربة يسيطرون على تشكيلة «فخر العرب» بالملاعب الأوروبية

mehdi chaoui
الرئيسيةرياضة
5 يونيو 2021آخر تحديث : السبت 5 يونيو 2021 - 2:50 مساءً
دوليون مغاربة يسيطرون على تشكيلة «فخر العرب» بالملاعب الأوروبية

سيطر دوليون مغاربة على تشكيلة «فخر العرب»، نظرا للمستويات البارزة التي قدموها في ملاعب الكرة الأوروبية خلال الموسم المنصرم 2020 ـ2021، وذلك إلى جانب النجمين المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، والجزائري رياض محرز، المتألق رفقة مانشستر سيتي الإنجليزي.

حراسة المرمى

عادت للمغربي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية الإسباني، والذي قاد ناديه للحصول على المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعدما دخل المنافسة على اللقب في فترة من فترات الموسم.

وشارك بونو مع الفريق الأندلسي في 45 مباراة خلال الموسم المنصرم، استقبلت شباكه خلالها 36 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 23 مباراة، أي أكثر من النصف.

خط الدفاع

ضم في صفوفه ظهير إنتر ميلان الإيطالي، الذي قاد ناديه لتحقيق لقب الدوري بعد غياب استمر 11 عاما.

وإلى جانب حكيمي يأتي مواطنه رومان سايس، الذي شارك في 30 مباراة مع ولفرهامبتون الإنجليزي، نجح خلالها في تسجيل 3 أهداف.

الجزائري عيسى ماندي، نجم ريال بيتيس الإٍسباني، استحق بدوره مكانة أساسية في التشكيل، بعدما شارك مع فريقه في 32 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين.

وفي مركز الظهير الأيسر، يأتي جزائري آخر هو رامي بن سبعيني، ظهير بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، بعدما شارك معه في 33 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف.

خط الوسط

شهدت التشكيلة وجود جزائري آخر، هو فريد بولحية، لاعب ميتز الفرنسي.

وشارك بولحية هذا الموسم في 34 مباراة مع ميتز، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 8 تمريرات حاسمة.

وإلى جانب اللاعب الجزائري، يظهر المصري محمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، بعدما نجح في الحصول على ثقة المدرب الإسباني مايكل أرتيتا.

خط الهجوم

ويتكون خط الهجوم من الجزائري رياض محرز، بعدما الذي ساهم في ظفر فريقه مانشستر سيتي ببطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس رابطة المحترفين، بالإضافة إلى التأهل للمباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا.

ويتواجد في التشكيلة أيضا المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، بعدما حصد المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق هدف خلف هاري كين، مهاجم توتنهام.

كما تضم المغربي حكيم زياش، والذي أسهم في حصول فريقه تشيلسي الإنجليزي على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، والأولى بعد غياب استمر 9 سنوات.

وأخيرا، تكونت اللائحة من رأس الحربة المغربي الآخر يوسف النصيري، الذي نافس بقوة على لقب هداف الدوري الإسباني، قبل أن يحسمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة.

المصدر(آش سبور)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق