“دلتا” تدخل 256 طفلا للإنعاش بالمغرب.. وتقتل 8 منهم في غشت الجاري

mehdi chaoui
2021-08-29T12:25:18+01:00
آش كاينالرئيسية
29 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 29 أغسطس 2021 - 12:25 مساءً
“دلتا” تدخل 256 طفلا للإنعاش بالمغرب.. وتقتل 8 منهم في غشت الجاري

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن عملية تلقيح الأطفال ما بين 12 و17 سنة عملية مهمة جدا، مشيرا إلى أن المتحور “دلتا” الآن ينتشر في وسط الأطفال في العالم كله وليس فقط في المغرب.

ولفت العثماني، في بث مباشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مساء أمس السبت، إلى أن عدد الإصابات من الأطفال في المغرب في تزايد خاصة الذين يلجون المستشفيات، مضيفا أنه منذ دخول “دلتا” للمغرب تقريبا 256 طفل ولجوا الإنعاش.

ونبه إلى أنه، كما ارتفعت عدد الحالات التي دخلت للمستشفيات والانعاش، ارتفع عدد الوفيات في صفوف الأطفال، بحيث منذ البداية إلى اليوم 19 طفل من بين الوفيات، 8 منهم توفوا في شهر غشت لوحده.

وأضاف رئيس الحكومة، أن هذا الأمر لا يقع في المغرب فقط وإنما في العديد من الدول التي بدأت منذ بعضة شهور في تلقيح الأطفال، مشيرا إلى أن كندا لقحت ما يقارب 80 في المائة من الأطفال، وفي فرنسا أكثر من 60 في المائة من الأطفال لقحوا، وأيضا في الولايات المتحدة الأمريكية.

معنى ذلك، يردف العثماني، أن عملية التلقيح أصبحت ضرورة لكي نحمي أطفالنا وأولادنا، مضيفا أن حمايتهم “واجب علينا كدولة وكحكومة، وواجب على الآباء وعلى المنظومة التربوية والمنظومة الصحية أن يهتموا بهذا التلقيح الأطفال”.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق