درجة الحرارة متوقع أن تصل إلى 46 في مناطق بالمغرب غدا

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
9 يونيو 2021آخر تحديث : الأربعاء 9 يونيو 2021 - 6:27 مساءً
درجة الحرارة متوقع أن تصل إلى 46 في مناطق بالمغرب غدا

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن يبقى الطقس حارا بالنسبة، لغد الخميس، بكل من السهول الداخلية الشمالية والوسطى، الجنوب الشرقي وأقصى الجنوب.

وأبرزت، أن درجات الحرارة العليا، ستتأرجح ما بين 24 و32 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل، وما بين 33 و38 درجة بالمنطقة الشرقية، وما بين 36 و42 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، السهول الداخلية الشمالية والوسطى، السفوح الجنوبية الشرقية، وغرب الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 42 و 46 درجة بالجنوب الشرقي وداخل كل من منطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و26 درجة بكل من المناطق الشمالية، الشرقية، الوسطى، والجنوب الشرقي، وغرب الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 25 و31 درجة شرق الأقاليم الجنوبية.

كما سيلاحظ، حسب المديرية، تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية بالسواحل الشمالية والوسطى، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس مع نزول زخات رعدية شمال الأقاليم الجنوبية، الأطلس، والجنوب الشرقي. وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم.

وسيكون البحر هادئا إلى محليا قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الجنوبية.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق