دراسة: مغاربة ينفقون ما بين 1000 و3000 درهم سنويا على شراء الملابس

22 نوفمبر 2021آخر تحديث :
دراسة: مغاربة ينفقون ما بين 1000 و3000 درهم سنويا على شراء الملابس

 

كشفت دراسة حول “كيف يلبس المغاربة: 12 سؤالا للفهم” أنه “ما يقرب من نصف المشاركين أي 47 في المائة ينفقون أقل من 1000 درهم سنويا شراء على ملابسهم”.

 

وأكدت الدراسة، وهي من إعداد التجمع المهني المغربي لصناعة الموضة، أن “رُبع المستطلعين ينفقون ما بين 1000 و3000 درهم، والربع أكثر من 3000 درهم في السنة على شراء ملابسهم”.

 

وأبرزت أن “نصف المستطلعين 50 في المائة يشترون الملابس حتى 3 مرات في السنة، النصف الآخر يشتري 4 مرات على الأقل في السنة”.

 

كما بينت أن “أكثر من ثلثي المستجيبين الأقل ثراًء 68 في المائة يشترون الملابس بين 0 و3 مرات في السنة مقارنة بـ 40 في المائة بين الميسورين”.

 

وجاء في البيان الصحفي المرافق للدراسة، أن “سياق (كوفيد -19) أدى مؤخرا بشكل خاص إلى تسريع الوعي بالحاجة إلى البحث عن نموذج إنتاج وطني لتلبية طلب السوق الداخلي المغربي على الملابس، وكان من الضروري أولا محاولة فهم كيف يشتري المغربي ملابسه”.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق