“دراسة صادمة” عن المتحور “دلتا”

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
29 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 29 أغسطس 2021 - 12:39 مساءً
“دراسة صادمة” عن المتحور “دلتا”

أظهرت دراسة أن المصابين بالسلالة (دلتا) المتحورة من فيروس (كورونا) يكونون على الأرجح أكثر عرضة للعلاج بالمستشفى بواقع الضعف مقارنة بمن يصابون بالسلالة المتحورة (ألفا)، التي اكتشفت لأول مرة في إنجلترا العام الماضي.

وقارنت الدراسة، التي استندت إلى أكثر من 43 ألف إصابة ب (كوفيد-19) لأشخاص لم يحصلوا في الغالب على لقاح للوقاية من المرض في إنجلترا، بين مخاطر العلاج بالمستشفى للمصابين بالسلالة (دلتا)، التي اكتشفت لأول مرة بالهند واحتمالات ذلك لدى المصابين بالسلالة (ألفا).

وذكرت (آن بريسانيس)، وهي واحدة من قادة الدراسة وخبيرة الإحصاءات بجامعة كامبردج، “يسلط تحليلنا الضوء على أنه في حالة عدم وجود لقاح، سيفرض أي تفش للسلالة (دلتا) عبئا أكبر على الرعاية الصحية مقارنة بوباء ألفا”.

واستندت الدراسة إلى حالات إصابة بين مارس ومايو خلال المراحل الأولى من حملة التطعيم ضد (كوفيد-19)  في بريطانيا، لذلك لم تتمكن من تقييم المخاطر الإضافية للعلاج بالمستشفيات بالنسبة لغير المطعمين أو من لم يحصلوا على جرعات التطعيم بالكامل.

وتعتبر هذه الدراسة، التي نشرت في مجلة لانست للأمراض المعدية، الجمعة، الأكبر حتى الآن في تحليل حالات (كوفيد-19) التي أكدها التسلسل الجيني للفيروس.

المصدر(سكاي نيوز)
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق