دراسة: المصابون السابقون بكوفيد أكثر عرضة للإصابة مجددا

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
7 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 7 أغسطس 2021 - 12:00 مساءً
دراسة: المصابون السابقون بكوفيد أكثر عرضة للإصابة مجددا

كشفت دراسة أمريكية أن الأشخاص المصابين سابقا بفيروس كورونا المستجد ولم يحصلوا على اللقاح ضد الفيروس المسبب لوباء (كوفيد-19)، أكثر عرضة لخطر الإصابة مجددا مقارنة بمن تلقوا اللقاح.

وأوضحت الدراسة، التي نشرت أمس الجمعة، أن الأشخاص غير الملقحين ضد (كوفيد-19) عرضة بأكثر من الضعف للإصابة مجددا بالوباء مقارنة بأولئك الذين تلقوا اللقاح.

وقالت “مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها” الأمريكية، التي نشرت الدراسة، إن هذه النتيجة تدعم توصيتها “بأن يتم إعطاء لقاح كوفيد-19 لجميع الأشخاص المؤهلين، بغض النظر عن إصابتهم سابقا بسارس-كوف-2”.

يذكر أن كثيرا من الأشخاص الذين أصيبوا سابقا بفيروس (كورونا) المستجد يعتبرون أنه لا ضرورة لأخذ اللقاح المضاد ل (كوفيد-19) لكونهم اكتسبوا المناعة جراء الإصابة السابقة.

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق