خطة اجتثاث «البراريك» من العاصمة الاقتصادية تجمع حميدوش بعمال جهة البيضاء ـ السطات

27 أبريل 2019آخر تحديث : السبت 27 أبريل 2019 - 12:00 صباحًا
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
سعيد حميدوش ( والي جهة الدارالبيضاء - سطات )
سعيد حميدوش ( والي جهة الدارالبيضاء - سطات )
مهدي الشاوي

 

ترأس سعيد حميدوش، والي الدار البيضاء – سطات، بعد ظهر اليوم الجمعة، اجتماعا مع عمال عمالات مقاطعات الجهة خصص لوضع خطة عمل جديدة لاستكمال برنامج اجتثاث دور الصفيح بشكل نهائي من العاصمة الاقتصادية.

 

وعرف الاجتماع، وفق ما أكدته مصادر «آش 24»، استعراض عدد من الإجراءات التي سيجري اعتمادها لمحاصرة البناء العشوائي، والقضاء على مسبباته البنيوية، والتي يأتي على رأسها استئناف عمليات هدم الكاريانات الكبرى بهدف محاصرة «البراريك»، في أفق محوها بشكل نهائي من المدينة.

 

ويولي الوالي حميدوش أهمية خاصة لهذا الملف، إذ يسعى إلى ربح الوقت الذي جرى تضييعه لحد الآن، إذ اتسمت وتيرة العمل سابقا بالبطء، ما جعل المدينة مهددة بأن لا تكون جاهزة في الموعد المحدد لإعلان «مدن المغرب بدون صفيح»، والذي لم يعد يفصلنا عنه سوى شهور قليلة.

 

وتحتاج الدار البيضاء وقتا ومجهودا أكبر للقضاء على هذه الظاهرة، لكونها تحتضن أكبر عدد من «البراريك» تنتشر في 450 مدينة صفيحية.

 

وكانت المندوبية السامية للتخطيط كشفت أن أعلى نسب الأسر التي تشغل مساكن بدائية أو صفيحية توجد بجهة الدار البيضاء – سطات، حيث تحدد نسبتها في 10.6 في المائة، متبوعة بجهات مراكش آسفي (6.6 في المائة)، وجهة الرباط – سلا – القنيطرة (5.9 في المائة) والجهة الشرقية (5.2 في المائة)، فيما لم يتجاوز هذا النوع من السكن (1.5 في المائة) بكل من جهة كلميم –واد نون وجهة سوس-ماسة.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق