خطة أمنية محكمة للتصدي بالأماكن العمومي لخروقات “كورونا” 

mehdi chaoui
الرئيسيةحوادث
26 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 26 سبتمبر 2021 - 9:53 مساءً
خطة أمنية محكمة للتصدي بالأماكن العمومي لخروقات “كورونا” 

كشف مصدر مطلع أن المصالح المختصة بولاية أمن مراكش اعتمدت خطة موجهة بهدف التصدي للخروقات التي تعرفها بعض الأماكن العمومية.

الخطة، يضيف المصدر، استهلت مع بداية فاتح يناير 2021 وظلت مستمرة في إطار القانون والأنظمة المؤطرة لنشاط الأماكن العمومية وفي انسجام مع خصوصيات المرحلة، والتي تتمثل في هدف مشترك يعنى بسن أحكام خاصة للتصدي لجائحة الوباء.

العمليات الأمنية المتواترة والملتزمة زمانيا ومكانيا والتي تمت فيها تنظيم الجهود وتعبئة الإمكانات الضرورية مكنت من القيام ب 186 تدخلا أمنيا شمل مختلف الأماكن العمومية بمراكش، أسفرت عن ضبط 39 حالة خرق لحالة الطوارئ الصحية شملت عددا مهما من الأشخاص، فيما تم ضبط 147 مخالفة لمجال التقنين الجاري بها العمل والمؤطر للأنشطة التجارية للأماكن العمومية.

بنفس الدينامية، ودائما حسب المصدر، فقد همت العمليات أيضا مجموعة من المقاهي في إطار محاربة الظواهر المخلة بالقانون، فيما اعتمدت مقاربة أمنية خاصة للتصدي لمجموعة من الأنشطة  التي تزاول بطريقة سرية بڤيلات خاصة يتم استغلالها خارج إطار القانون، أسفرت عن إيقاف مجموعة من المخالفين وحجز عدد من النرجيلات وهي حالات شكلت موضوع مساطر قضائية أحيل على النيابة العامة المختصة.

المصدرمهدي الشاوي:
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق