خبر يقين من واشنطن.. يكشف أخيرا عن منشأ (كورونا)

24 أغسطس 2021آخر تحديث :
خبر يقين من واشنطن.. يكشف أخيرا عن منشأ (كورونا)

فيما لا يزال البحث عن أصل الفيروس المستجد لغزا حتى يومنا هذا، رغم مرور أكثر من عام ونصف على التفشي، أعلن البيت الأبيض أنه من المتوقع أن تكتمل مراجعة أصول (كورونا) التي طلبها الرئيس الأميركي، جو بايدن، بحلول الموعد النهائي، أي اليوم الثلاثاء.

ولفتت المتحدثة الصحفية باسم البيت الأبيض، جين ساكي، أمس الاثنين إلى أن نسخة غير سرية للرأي العام سيتم وضعها خلال بضعة أيام، وفق (رويترز).

يشار إلى أن بايدن كان أمهل مساعديه في مايو الفائت مهلة 90 يوما للعثور على إجابات حول منشأ (كورونا)، حيث اتبعت وكالات الاستخبارات الأميركية نظريات مختلفة، بما في ذلك احتمال وقوع حادث بمختبر في الصين، أدى إلى تسرب الفيروس.

الصين ترد

في المقابل، اعتبرت سفارة الصين في الولايات المتحدة حينها أن تسييس منشأ (كوفيد-19) سيعرقل التحقيقات، متهمة واشنطن بنشر نظريات “المؤامرة” حول منشأ الفيروس.

وأثار مقال في صحيفة “وول ستريت جورنال”، في ماي الماضي، أيضا التكهنات في الولايات المتحدة حول منشأ (كورونا)، مع تزايد الدعوات لإجراء تحقيق أكثر عمقا، ولا سيما في الأوساط العلمية.

يذكر أنه جرى رصد الحالات الأولى ل (كوفيد-19) نهاية 2019 في مدينة ووهان الصينية قبل أن ينتشر الفيروس في جميع أنحاء العالم ويقتل 4,454,049 شخصا.

ولطالما رفضت بكين بشدة النظرية القائلة إنه يمكن أن يكون (كوفيد-19) قد تسرب من أحد مختبراتها، لا سيما معهد ووهان لعلم الفيروسات الذي اتهمته إدارة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب.

المصدر (العربية)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق