حملة طبية للوصول إلى صفر موعد في جميع التخصصات الجراحية عند نهاية 2019

24 يونيو 2019آخر تحديث : الإثنين 24 يونيو 2019 - 4:29 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
حملة طبية للوصول إلى صفر موعد في جميع التخصصات الجراحية عند نهاية 2019
مهدي الشاوي///

 

نظم مستشفى الأم والطفل “بانيو” بمكناس أسبوعا في جراحة النساء، خلال الفترة الممتدة ما بين الاثنين (17 يونيو 2019) إلى الجمعة (21 يونيو 2019).

 

وهمت هذه الحملة 14 حالة جراحية، من بينها 8 حالات معقدة من المستوى الثالث، وحالة أخرى جرت عبر تقنية الجراحة بالمنظار.

 

وجاء التنظيم بتأطير من المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس، وبإشراف من المندوبية الإقليمية للصحة بمكناس، وبتنسيق مع السلطات المحلية والمركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس، إلى جانب فعاليات المجتمع المدني خاصة جمعية إنجاب، جمعية أصدقاء مستشفى بانيو، وجمعية ثريا.

 

وتأتي هذه الحملة في إطار تقريب الخدمات الصحية للساكنة، تنزيلا لمخطط الصحة ى2025، وتنفيذا لبرنامج العمل الجهوي 2018/2019 بجهة فاس مكناس، والذي يهدف إلى الوصول عند نهاية سنة 2019 إلى صفر موعد في جميع التخصصات الجراحية، خاص جراحة النساء والتوليد.

 

وتهدف هذه الحملة الطبية الجراحية، والتي تعبأ لإنجاحها عدد من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية، إلى تقليص مدة الانتظار وتسهيل الولوج للاستشفاء، وبالخصوص للفئات المعوزة.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق