حملة أمنية بمراكش تطيح بعدد من المبحوث عنهم في قضايا مختلفة

13 نوفمبر 2021آخر تحديث :
حملة أمنية بمراكش تطيح بعدد من المبحوث عنهم في قضايا مختلفة

نقل مصدر مطلع أن مصال ولاية أمن مراكش، ونظرا للرمزية الخاصة للمدينة والتي تشهد تحولا بارزا في انتعاش مجالها العام على جميع الأصعدة، فقد ركزت قيادتها على تكريس خطتها لتعميم العمليات الأمنية على جميع تراب المدينة، بشكل متزن ومستدام،  وحفظ وتوطيد الإحساس بالأمن الشمولي، وتعزيز المراقبة الأمنية، ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها.

وفي إطار تفعيل هذه الاستراتيجية، انخرطت مكونات منطقة أمن المحاميد في التنزيل الفعلي للخطة، حيث جرى القيام بعمليات أمنية نوعية استهدفت الأشخاص المبحوث عنهم من طرف مصالح الأمن بالإضافة إلى تطهير الفضاء العام من الشوائب الأمنية والتصدي لحالات التلبس وفقا للقانون.

وفي هذا الإطار، وحسب ما كشف عنه نفس المصدر ، فقد تأتى إيقاف 43 شخصا مبحوث عنهم من أجل أفعال جرمية مختلفة، وشخص واحد من أجل بيع مسكر ماء الحياة، و35 شخصا في حالة تلبس بحيازة واستهلاك مخدر الشيرا، و6 أشخاص من أجل السكر العلني البين، فيما تم حجز 29 دراجة منعدمة الوثائق، والتصدي لـ 73 مخالفة مرورية في إطار خطة تعزيز السلامة الطرقية وفرض احترام مقتضيات مدونة السير.

هذه التدابير الأمنية اليومية والتي من شأنها أن تكفل حماية الأشخاص والممتلكات وتعزيز الإحساس بالأمن العام ، يتم ، وفق المصدر، تدعيمها بانتظام على مستوى كل منطقة أمنية على حدة ، وفق نظام متجدد يقوم على الشمولية والاستمرارية وفق خطة انتشار متزنة وبوثيرة ترقى إلى الطموحات التي ترومها الخطة الأمنية لولاية أمن مراكش .

المصدر (مهدي الشاوي):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق