حماية للإنتاج الوطني.. تفعيل العمل باستيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته

mehdi chaoui
الرئيسيةالمغرب الأخضر
6 مايو 2021آخر تحديث : الخميس 6 مايو 2021 - 6:23 مساءً
حماية للإنتاج الوطني.. تفعيل العمل باستيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته
تحسن انتاج الحبوب في العالم

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروعي المرسومين الأول رقم 2.21.328 الخاص باستئناف العمل باستيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته وبتغيير مقدار رسم الاستيراد المفروض على هذه المُنْتجات، والثاني رقم2.21.329 يتعلق باستئناف العمل باستيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح الصلب، قدمهما كذلك وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

وذكر بلاغ للحكومة أن المرسومين المتعلقين باستيفاء رسم الاستيراد المفروض على كل من القمح اللين والقمح الصلب، يهدفان إلى وقف التدابير التي اتخذتها الحكومة لضمان تزويد السوق الوطنية من مادتي القمحِ اللين والقمح الصلب كنتيجة للخصاص الذي عرفته السوق الوطنية خلال سنة 2020، وبناء على المؤشرات المتعلقة بمستوى الإنتاج الوطني للحبوب بصنفيه الصلب واللين، ارتأت الحكومة إعادة العمل بهذا الرسم بغية حماية الإنتاج الوطني من المنافسة الخارجية ابتداء من فاتح يونيو.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق