حصر القائمة النهائية للمترشحين لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
23 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 سبتمبر 2021 - 10:41 صباحًا
حصر القائمة النهائية للمترشحين لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

 أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية عن حصر القائمة النهائية للمترشحين والمترشحات لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس.

وأوضح المجلس، في بلاغ له، أنه خلال الاجتماع الأسبوعي الذي عقده أول أمس الثلاثاء وطبقا للمادة 31 في القانون التنظيمي المتعلق به، “تم حصر القائمة النهائية للمترشحين والمترشحات الخاصة بكل هيئة ناخبة، حسب الترتيب الذي تم وفقه إيداع الترشيحات، في خمسين مترشح ومترشحة”، 18 منهم إناث.

وأضاف أن هؤلاء المترشحات والمترشحين موزعين عن هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف، ويتعلق الأمر بـ 19 مرشحا (14 ذكور و5 إناث)، وتمثل نسبة الإناث 26.31 في المائة، وعن هيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة وهم 31 مرشحا (18 ذكور و13 إناث)، حيث تمثل نسبة الإناث 41.93 في المائة.

وأشار المجلس إلى أنه سيعمل على نشر القائمة النهائية للمترشحين والمترشحات بعد مرور فترة الطعن أمام الغرفة الإدارية بمحكمة النقض المنصوص عليها في المادة 30 من القانون التنظيمي أعلاه.

وذكر بأن الفترة المحددة للمترشحين للتعريف بأنفسهم قد حددت ما بين 05 و22 أكتوبر2021.

كما ينهي المجلس أنه قد اختتم في نفس اليوم (الثلاثاء 21 شتنبر2021) دورة يناير2021، على أنه سيفتتح الدورة الثانية برسم هذه السنة يوم الثلاثاء 28 شتنبر2021 (دورة شتنبر2021).

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق