“جونسون أند جونسون” تؤخر طرح لقاح (كوفيد 19). عقب ظهور عدة حالات جلطات دموية بعد تلقيه

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
13 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 5:24 مساءً
“جونسون أند جونسون” تؤخر طرح لقاح (كوفيد 19). عقب ظهور عدة حالات جلطات دموية بعد تلقيه
(FILES) In this file photo taken on August 28, 2019 the entry sign to the Johnson & Johnson campus shows their logo in Irvine, California. - Top US health authorities recommended a "pause" in the use of the Johnson & Johnson Covid-19 vaccine "out of an abundance of caution" as they investigate any links between it and blood clots, a regulator said on April 13, 2021. The US Food and Drug Administration and the Centers for Disease Control are assessing the "potential significance" of six reported cases of a rare blood clot in patients who have received the shot, the FDA tweeted. (Photo by Mark RALSTON / AFP)

أكدت شركة “جونسون أند جونسون” أنها ستؤخر طرح لقاح (كوفيد 19) المخطط له في أوروبا، بعد أن دعت وكالات الصحة الأمريكية إلى وقف استخدام اللقاح في الولايات المتحدة أثناء التحقيق في العديد من حوادث جلطات الدم.

وكانت السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية أوصت، اليوم الثلاثاء، بتعليق استخدام لقاح (جونسون أند جونسون) ضد فيروس كورونا، عقب ظهور عدة حالات جلطات دموية بعد تلقيه.

وطالبت إدارة الأغذية والأدوية ومركز السيطرة على الأمراض بوقف التطعيم بهذا اللقاح كإجراء احترازي، وذلك عقب إصابة ست سيدات بجلطات دموية نادرة بعد تلقي اللقاح.

وأصيبت السيدات، اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و48 عاما، بالجلطات بعد 6 إلى 13 يوما من الحصول على اللقاح. وتم رصد قلة الصفيحات، وهو الافتقار للصفائح الدموية، في ثلاث حالات.

وتخضع الحالات حاليا للتدقيق، لكن إدارة الأغذية والأدوية ومركز السيطرة على الأمراض أوصيا بعدم استخدام اللقاح إلى حين صدور النتائج.

وحصل حتى الآن أكثر من 8،6 ملايين شخص على لقاح جونسون أند جونسون المؤلف من جرعة واحدة، وتمت الموافقة على استخدامه في فبراير الماضي.

المصدر(د.ب.أ)
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق