“جونسون آند جونسون” تؤكد أن جرعة معزِّزة من لقاحها تحفز استجابة مناعية “قوية”

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
25 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 7:33 مساءً
“جونسون آند جونسون” تؤكد أن جرعة معزِّزة من لقاحها تحفز استجابة مناعية “قوية”
FILE PHOTO: Vials with a sticker reading, "COVID-19 / Coronavirus vaccine / Injection only" and a medical syringe are seen in front of a displayed Johnson & Johnson logo in this illustration taken October 31, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/File Photo/File Photo

قالت شركة الأدوية “جونسون آند جونسون”، اليوم الأربعاء، إن جرعة ثانية من لقاحها المضاد ل (كوفيد-19) تحفز استجابة مناعية قوية، وهو ما يبرر إعطاء حقنة معززة.

ووفقا لدراسة أجرتها الشركة ، والتي لم تخضع بعد للتقييم، فإن الأشخاص الذين تلقوا جرعة معززة بعد ستة إلى ثمانية أشهر من تلقيهم الحقنة الأولى شهدوا زيادة في أجسامهم المضادة بتسعة أضعاف.

وقال ماثاي مامين، رئيس قسم البحث والتطوير في “جونسون”، وهي شركة تابعة للشركة الأم (جونسون آند جونسون)، إن الجرعة المعزِزة “تزيد من استجابات الأجسام المضادة لدى المشاركين في الدراسة الذين تلقوا لقاحنا سابقا”.

وأضاف في بيان، “نتطلع إلى تدارس استراتيجية محتملة للقاح الخاص بنا مع المسؤولين في قطاع الصحة”، موضحا أن الزيادة في الأجسام المضادة لوحظت لدى المشاركين في التجربة والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عاما وكذا لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما والذين تلقوا جرعة تقوية أخف.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، الأسبوع الماضي، أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما والذين تلقوا لقاحا من “فايزر” أو “موديرنا” سيتمكنون من تلقي حقنة ثالثة معزِّزة بعد ثمانية أشهر من الجرعة الثانية، وذلك اعتبارا من 20 شتنبر وذلك نظرا للانتشار الحاد للمتحورة دلتا في البلاد.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق