ثلاثيني بمراكش يلحق أضرارا مالية بمؤسسات بنكية أجنبية

mehdi chaoui
الرئيسيةحوادث
29 مايو 2021آخر تحديث : السبت 29 مايو 2021 - 3:06 مساءً
ثلاثيني بمراكش يلحق أضرارا مالية بمؤسسات بنكية أجنبية

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أول أمس الخميس، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال من خلال المس بأنظمة المعالجة الإلكترونية للمعطيات البنكية.

وألقي القبض على المشتبه فيه بمدينة مراكش، بناء على معطيات وفرتها المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، وذلك على خلفية إقدامه على ارتكاب عمليات احتيالية عن طريق قرصنة بيانات بطائق بنكية دولية وإلحاق أضرار مالية بمؤسسات بنكية أجنبية.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على حاسوبين محمولين وهاتف نقال، وذلك قبل أن تظهر الخبرة التقنية المنجزة عليهم أنه يخزّن في ذاكرتهم معطيات رقمية لبطائق بنكية دولية وصورة لبطاقة تعريفية في اسم مواطنة أجنبية.

واحتفظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وتندرج هذه القضية في إطار تعزيز آليات التعاون الدولي في المجال الأمني، وذلك لمكافحة جميع صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

المصدرمهدي الشاوي:
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق