توقيف هندي بطنجة متهم بتنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

10 يونيو 2019آخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2019 - 5:03 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةحوادث
(google)
(google)
مهدي الشاوي///

 

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، أول أمس السبت، من إيقاف مواطن من جنسية هندية، مقيم بطريقة غير شرعية بالمغرب، للاشتباه في تورطه في الوساطة في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم إيقاف المشتبه به، المبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل نفس الأفعال الإجرامية، بشقة يستغلها على سبيل الكراء وهو متلبس بإيواء ستة عشر مرشحا للهجرة غير المشروعة يتحدرون من سيريلانكا والهند وباكستان، والذين أظهرت الأبحاث المنجزة أنهم منحوا المشتبه فيه مبالغ مالية تراوحت بين 1000 و7000 دولار أمريكي مقابل تهجيرهم سرا نحو أوروبا.

 

وتم، حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية، بينما تم إخضاع باقي المرشحين المضبوطين لبحث قضائي لتحديد مسالك ومسارات التهجير غير الشرعي وظروف وملابسات ولوج التراب الوطني.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق