توقيف مغربي في مطار قرطاج بحوزته 100 ألف أورو

22 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 5:30 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةحوادث
توقيف مغربي في مطار قرطاج بحوزته 100 ألف أورو

 

أعلنت السلطات التونسية توقيفها لمواطن مغربي، بسبب ما قالت إنه حجز لكمية كبيرة من الأموال في حقيبة سفره.

 

وقالت الإدارة العامة للديوانة التونسية إن مصالحها تمكنت بالتنسيق مع مصالح شرطة الحدود في مطار تونس قرطاج من ضبط مسافر يحمل جنسية مغاربية، وبحوزته مبلغ مهم من العملة الأجنبية، قدرت قيمته بأزيد من مائة ألف أورو.

 

وأوضحت الإدارة العامة للديوانة أن تفاصيل العملية تتمثل في تفطن أعوان التفتيش الأمني إلى وجود مبلغ مهم من الأوراق النقدية داخل حقيبة المسافر المذكور بعد تمريرها على جهاز الكشف بالأشعة في منطقة العبور، فتم إشعار مصالح الديوانة بالمطار، التي تقدم أعوانها إلى المسافر، وتوجهوا إليه بالسؤال إن كان لديه ما يصرح به، فأجاب بالنفي، وبإخضاع أمتعته الشخصية إلى التفتيش الدقيق تم العثور على مبلغ 1.490 ألف أورو.

 

وأشارت المصادر ذاتها، حسب ما نقلته وسائل إعلام تونسية، إلى أنه جرى تحرير محضر حجز في الغرض، وحجز المبلغ المالي وإحالة المشتبه فيه إلى إدارة الأبحاث الديوانية، لمواصلة التحريات، حسب ما أذنت به النيابة العمومية.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق