توقيع اتفاقيتين بسطات الأولى لبناء ثانوية تأهيلية و الثانية لتأهيل وحدة مدرسية

15 فبراير 2019آخر تحديث : السبت 16 فبراير 2019 - 11:42 صباحًا
ذو اليزن
الرئيسيةمجتمع
توقيع اتفاقيتين بسطات الأولى لبناء ثانوية تأهيلية و الثانية لتأهيل وحدة مدرسية
آش 24

 

     ترأس خطيب الهبيل، عامل إقليم سطات اليوم الجمعة حفل توقيع اتفاقيتي شراكة بين العمالة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي . ونجية نظيرة سيدة أعمال  تطوعت لإنجاز هذه المشاريع مجانا و ذلك في إطار تعزيز البنيات التحتية المدرسية وتأهيل المؤسسات التعليمية والحد من الهدر المدرسي بالعالم القروي.كما حضر الحفل المنتخبون والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسطات ومدير الأكاديمية الجهوية بجهة الدار البيضاء سطات.

وتهدف هاتين الاتفاقيتين إلى وضع إطار للشراكة والتعاون بين الأطراف المتعاقدة بغية انجاز المشاريع الرامية إلى الارتقاء بمستوى التربية والتكوين والرفع من جودته وتوسيع العرض التربوي خاصة بالعالم القروي.حيث تروم الاتفاقيــة الأولى إنجـــاز ثانوية تأهيليـــة بها داخليــة بجماعة اولاد فارس بدائرة ابن احمد الجنوبية بتكلفة مالية تقدر بـ 12 000 000,00 درهم.

أما الاتفاقية الثانية فتهم تأهيل الوحدة المدرسية لهديلات التابعة لمجموعة مدارس اولاد فارس بنفس الجماعة وذلك من خلال تعويض ثلاث حجرات مدرسية من البناء المفكك بحجرات من البناء الصلب وبناء حجرات إضافية للتعليم العام وحجرة للتعليم الأولي وأربع مرافق صحية وترميم سور الوحدة المدرسية وتأهيل ساحلتها الداخلية، وسيكلف هذا المشروع غلافا ماليا يصل إلى 1 000.000,00 درهم.

المصدر(مراسل آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق