توقيع اتفاقية شراكة بين “الهاكا” والمجلس الوطني لتقنين السمعي البصري بالسينغال

12 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2022 - 1:22 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةميديا
توقيع اتفاقية شراكة بين “الهاكا” والمجلس الوطني لتقنين السمعي البصري بالسينغال
  • 2وقعت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، أمس الجمعة بدكار، اتفاقية شراكة مع المجلس الوطني لتقنين السمعي البصري بالسينغال.

وتحدد هذه الاتفاقية، التي وقعتها لطيفة أخرباش رئيسة (الهاكا) وباباكار دياني، رئيس المجلس الوطني لتقنين السمعي البصري بالسينغال، إطار شراكة قائم على دينامية تبادل ثنائي وتشاور متعدد الأطراف متواصلين بهدف تقوية خبرة ونجاعة الهيأتين خدمة لتقنين مستقل وذي مصداقية لوسائل الاعلام وكذا لعب دور مهم في ترسيخ المشروع الديمقراطي في البلدين.

وتنص الاتفاقية على إعمال أجندة مشتركة لدورات تكوين مستمر ومهام خبرة وكذا للدراسات المشتركة وتبادل التجارب في مجال تعزيز أدوات وإجراءات التقنين، خاصة فيما يتعلق بتتبع البرامج السمعية البصرية.

كما تنص الاتفاقية بين الهيأة والمجلس على تقوية آليات التشاور بين الهيأتين داخل الشبكات الدولية لهيئات تقنين الاعلام، لاسيما شبكة الهيئات الافريقية لتقنين الاتصال التي ترأسها حاليا (الهاكا) والشبكة الفرنكفونية لهيئات تقنين الإعلام التي يتولى المجلس الوطني السينغالي رئاستها بالنيابة.

وكانت رئيسة الهاكا مرفوقة بفاطمة برودي عضو المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري وطلال صلاح الدين منسق وحدة الشؤون الافريقية والدولية بالهيأة العليا.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق