توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

18 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 18 نوفمبر 2021 - 1:46 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا، بكل من مرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا.

 

كما ستلاحظ سحب منخفضة كثيفة بغرب الواجهة المتوسطية مع أمطار وزخات محليا رعدية بشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، الجنوب الشرقي، وسط المملكة وبعض المناطق بجنوب شرق المملكة ومرتفعات الأطلس.

 

وذكرت أنه من المرتقب أن تمتد الأمطار بالسواحل والسهول المحيطية الشمالية خلال الليلة القادمة. مع تساقطات ثلجية متوقعة بمرتفعات الأطلس الكبير فوق 2500م. وستهب رياح محليا قوية الى قوية بالبوغاز ، الواجهة المتوسطية، مرتفعات الأطلس وشرق المملكة.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 1 0 – و4 0 و درجات بالأطلس والريف، ما بين و 5 0 و 10 درجات بكل من السفوح الجنوبية-الشرقية والهضاب العليا الشرقية وما بين 15 و19 درجة بالبوغاز، داخل اللوكوس، المنطقة الجنوبية وشرق الأقاليم الجنوبية وما بين 15 و10 درجة في باقي المناطق.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و14 درجة بالمرتفعات، الريف، الجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية وستكون مابين 23 و28 باللوكوس، المنطقة الجنوبية والغربية للأقاليم الجنوبية ومآبين 17 و23 درجة في باقي المناطق.

 

البحر سيكون هائجا الى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وهائجا إلى قوي الهيجان، سيصبح قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان مابين طنجة وأصيلا وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق