توضيحات للفلاحة بشأن منع ذبح البقر الحلوب

20 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2022 - 5:30 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةالمغرب الأخضر
توضيحات للفلاحة بشأن منع ذبح البقر الحلوب

قدمت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، توضيحات بخصوص القرار الذي أصدرته وزارته باتفاق مع وزارة الداخلية، والقاضي بمنع ذبح “العجلات” الحلوب، الأقل من أربع سنوات.

وأكدت، الوزارة ضمن مراسلة موجهة إلى المديرين الجهويين، أن الهدف من قرار المنع هو الحفاظ على هذه السلالات لضمان تزود السوق المحلية بالحليب ومشتقاته، خاصة مع الأزمة الأخيرة التي طفت إلى السطح.

وأشارت إلى أن حظر ذبح إناث الأبقار الحلوب أقل من أربع سنوات، لا يعني حظر اللحوم الحمراء في السوق، مشيرة إلى أنه باستثناء منع ذبح هذا الصنف من الأبقار، فباقي الأصناف، لم يطالها أي منع.

التوضيحات التي طالبت الوزارة بتعميمها على الفاعلين الترابيين والمحليين، والمديرين الجهويين للمكتب الوطني للسلامة الصحية بمختلف جهات المملكة، تشير إلى أن قرار منع الذبح، يشمل فقط السلالات المنتجة للحليب والمشهورة باسم (Holstein et montbéliarde)”.

المصدر(آش24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق