توجهات السياسة العامة لإعداد التراب تجمع لفتيت بالولاة ورؤساء الجهات

15 مارس 2019آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 11:29 صباحًا
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
توجهات السياسة العامة لإعداد التراب تجمع لفتيت بالولاة ورؤساء الجهات
اش24///

 

ترأس وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بمعية وزير الداخلية، لقاءا تشاوريا بمقر وزارة الداخلية وبحضور الولاة ورؤساء الجهات ورئيس جمعية الجهات بالمغرب، في إطار المسلسل التشاوري القبلي الذي تبنته الوزارة للتحضير لإنجاز توجهات السياسة العامة لإعداد التراب.

 

هذا الاجتماع ينخرط في مسلسل المشاورات مع الفرقاء قبل الحوار الوطني حول إنجاز توجهات السياسة العامة لإعداد التراب. كما مثل هذا الاجتماع لبنة لتبادل الرؤى من أجل إنجاز هذا الورش وفق مقاربة تشاركية تسعى إلى المساهمة في تنزيل الجهوية المتقدمة والانخراط في الإصلاحات المؤسساتية الكبرى التي تعرفها بلادنا تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

وفضلا عن ذلك، سيؤسس هذا الورش منظورا جديدا هدفه دعم وتقوية الالتقائية في السياسات العمومية، وكذا تعزيز الاستشراف والمساهمة في تقليص الفوارق الترابية وفق مقاربة ترابية تشمل كل جوانب السياسات العمومية وتتماشى مع الدور الجديد للدولة كضامن للإنصاف والعدالة الترابية.

 

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق