تعيين في مناصب عليا ومشاريع مراسيم تتعلق بالأمن والفلاحة والتعليم فوق طاولة المجلس الحكومي

17 يونيو 2019آخر تحديث : الإثنين 17 يونيو 2019 - 11:33 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
تعيين في مناصب عليا ومشاريع مراسيم تتعلق بالأمن والفلاحة والتعليم فوق طاولة المجلس الحكومي
مهدي الشاوي:

 

من المنتظر أن يترأس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الخميس المقبل، مجلسا للحكومة يتتبع في بدايته عرضا الوزير للمنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة حول المعطيات والتدابير المتعلقة بعملية عبور «مرحبا 2019».

 

ويتدارس المجلس إثر ذلك مشروع قانون بتغيير وتتميم القانون المتعلق بمدونة المحاكم المالية، قبل أن ينتقل إلى دراسة ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تحديد اختصاصات المديريات المركزية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، والثاني بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بالكفالة عن حسن تنفيذ عمليات استيراد الحبوب والقطاني، والثالث بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بتحديد قائمة مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات.

 

ويختم المجلس أشغاله، حسب ما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة، بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق