تطور “مفاجىء” للموجة الوبائية الخامسة في فرنسا

22 نوفمبر 2021آخر تحديث :
تطور “مفاجىء” للموجة الوبائية الخامسة في فرنسا

 

حذر الناطق باسم الحكومة الفرنسية، غابريال اتال، أمس الأحد، من أن التطور الحالي للموجة الوبائية الخامسة في فرنسا “مفاجىء”، مشير ا إلى أن “هناك عناصر يمكن أن تقلقنا وعناصر يمكن أن تجعلنا واثقين”.

 

وقال أتال لوسائل إعلام عدة “بدأت هذه الموجة الخامسة في شكل مفاجىء”.

وتضاعف عدد الإصابات خلال أسبوع، فس ج لت 17.153 إصابة السبت فيما س ج لت 9.458 قبل أسبوع.

ويبقى التحدي الأساسي تحديد ما إذا كان الازدياد بعدد الإصابات سيؤدي إلى الضغط على المستشفيات. غير أن السلطات تربط تراجع الضغط على المستشفيات بارتفاع نسب التلقيح ضد (كوفيد-19) الذي يساهم بفعالية كبيرة في الحد من الأشكال الحادة للمرض وبفعالية أقل ضد الإصابات بالمتحورة (دلتا).

وتلقى نحو 75% من سكان فرنسا جرعتين من اللقاح المضاد ل (كوفيد-19).

ووصل عدد المصابين ب (كوفيد-19) الموجودين في المستشفيات إلى 7.974 شخصا السبت منهم 1.333 مريض ا في العناية الفائقة، مقابل 6500 شخص (منهم ألف في العناية الفائقة) قبل شهر.

وتابع أتال “نرى ارتفاع ا كبير ا في نسبة الإصابات لكننا نعلم أيض ا أن لدينا في فرنسا تغطية واسعة في التلقيح ونحن متقد مون نوع ا ما بإعطاء جرعة التعزيز بالمقارنة مع جيراننا”.

وذك ر بأن فرنسا أصدرت الشهادة الصحية في يوليوز فيما “معظم الدول الم حيطة أصدرتها في ما بعد”.

وأصر على أن الحكومة تتحم ل، مع قرار إصدار الشهادة الصحية، “خيار تحميل المسؤولية للأشخاص غير الملقحين عوض تحمليها لغير الملقحين”.

واقترحت فرنسا على من تتخطى أعمارهم 65 عام ا وعرضة للإصابة بأشكال حادة من المرض تلقي جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لكوفيد-19، على أن تصبح الأخيرة متوافرة للأشخاص الذين تراوح أعمارهم بين 50 و64 عام ا اعتبار ا من الأول من دجنبر.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق