تطورات مقلقة في غينيا.. اعتقال الرئيس ألفا كوندي.. وتعليمات لبعثة الأسود بعدم مغادرة فندق الإقامة بكوناكري وسط أنباء عن تأجيل مباراته ضد المنتخب المحلي (فيديو)

5 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 5 سبتمبر 2021 - 5:33 مساءً

تشهد غينيا، ومنذ صباح اليوم اأحد، تطورات متلاحقة زادت من حدة القلق على وضعية بعثة الأسود والوفد المرافق لها في كوناكري.

فوسائل إعلام محلية أفادت، اليوم الأحد، بأن رئيس غينيا، ألفا كوندي البالغ من العمر 83 عاما، اعتقل مع عدد من كبار المسؤولين الآخرين في البلاد، من قبل متمردين نفذوا انقلابا عسكريا.

وذكرت مجلة “Jeune Afrique” بأن الانقلاب يقوده عناصر من وحدة النخبة للمهامات الخاصة في الجيش التي تم إنشاؤها عام 2018، مشيرة إلى أن المنطقة التي يقع فيها القصر الرئاسي تعرضت منذ صباح اليوم لقصف مكثف.

هذا، ويتزعم الانقلاب قائد وحدة النخبة للمهامات الخاصة مامادي دومبوي، وهو عنصر سابق في الفيلق الأجنبي الفرنسي، والذي أعلن في تصريح مسجل عن حل الحكومة ووقف العمل بالدستور وإغلاق حدود البلاد.

من جهة، أخرى ذكرت مصادر متطابقة أن بعثة المنتخب الوطني تلقت تعليمات من سفارة المغرب بكوناكري بعدم مغادرة الفندق الذي يقيم فيه، بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة التي تعرفها غينيا.

وفي خضم هذه التطورات المتلاحقة، ترددت أنباء عن الاتجاه إلى تأجيل مواجهة الأسود للمنتخب المحلي، والتي كان مقررا خوضها، غدا الاثنين، برسم الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال (قطر 2022).

المصدر(آش سبور) و(وكالات):
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق