تزوير جوازات التلقيح وكشوفات (PCR) يستنفر الداخلية. اجتماع رفيع حضره مسؤولين كبار يخرج بهذه القرارات

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
24 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 9:56 مساءً
تزوير جوازات التلقيح وكشوفات (PCR) يستنفر الداخلية. اجتماع رفيع حضره مسؤولين كبار يخرج بهذه القرارات

استنفر عمليات تزوير جوازات التلقيح وكشوفات (PCR) وزارة الداخلية، حيث احتضن مقرها في الرباط، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعا رفيع المستوى، حضره عدد من الوزراء ومسؤولين أمنيين، خصص للتداول في هذه القضية وما تخلقه هذه الأفعال الإجرامية من تحدي، والتي تعرض كل من أقدم عليها للملاحقة الجنائية لأنها ذات طبيعة إجرامية تهدد صحة وحياة المواطنين وتضر بالحملة الوطنية للتلقيح التي تتقدم بشكل مرض.

وقد توج هذا الاجتماع، حسب ما أكدته مصادر مطلعة، باتخاذ جملة من القرارات، تمثلت في جعل الدخول للمغرب مقتصرا على الأشخاص الذين يحملون تصريحا صحيا للدول التي تعتمد هذه الوثيقة.

وبالنسبة للدول الأخرى، تضيف المصادر نفسها، يتعين على التوفر أو تقديم نتيجة اختبار سلبية للكشف عن (كوفيد -19) تقل صلاحيتها عن 48 ساعة.

كما شملت هذه القرارات تعزيز عمليات التفتيش خلال الصعود إلى الطائرة أو الوصول إلى المملكة، وتقرر كذلك اتخاذ الإجراءات القانونية في أي حق يحمل وثيقة صحية مزورة أو متورط في تزويرها.

المصدرمهدي الشاوي:
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق