ترامب يتوعد “داعش”: ستدفعون ثمنا باهظا

5 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 9:38 صباحًا
ذو اليزن
آش كاين
ترامب يتوعد “داعش”: ستدفعون ثمنا باهظا

نقلا عن موقع هسبريس ( بث تجريبي )

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، تنظيم “داعش” الإرهابي، بـ”دفع ثمن باهظ” لكل اعتداء ضد الولايات المتحدة، وذلك على خلفية هجوم نيويورك الذي تبناه التنظيم مؤخرا.

وفي تغريدة عبر تويتر، قال ترامب إن “الجيش الأمريكي سدد ضربات أقوى لداعش في اليومين الماضيين”، (دون توضيح).

وكتب الرئيس الأمريكي “سيدفعون ثمنا غاليا لكل هجوم علينا”.

والأربعاء الماضي، قال حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، إن منفذ حادث الدهس بحي مانهاتن بالولاية، والذي قتل فيه 8 أشخاص، قبل ذلك بيوم واحد، على صلة بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح كومو في حديثه لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية أنه بعد وصول المشتبه به إلى الولايات المتحدة بدأ في الاطلاع على منهج “داعش” والأفكار المتطرفة.

ووصف كومو المهاجم بأنه أحد “الذئاب المنفردة”.

و”الذئاب المنفردة” مصطلح يستخدم لوصف الأشخاص الذين ينفذون هجمات إرهابية ويتبعون منهج تنظيم “داعش”، ولكنهم لا يعملون بشكل منظم ضمن التنظيم.

وقالت مصادر إعلامية أمريكية، إنه تم التعرف على هوية المشتبه به في تنفيذ الهجوم، ويدعى “سيف الله سايبوف، من أصول أوزبكية ويبلغ من العمر 29 عاما”.

وتبنى تنظيم “داعش” الهجوم في صحيفته الأسبوعية “النبأ” بعددها الصادر أمس الخميس، واصفا المهاجم بأنه “أحد جنود الخلافة”.

وأمس الخميس، اعترف المهاجم لدى استجوابه في المستشفى، التي يُعالج فيها من إصابته بالرصاص أنه استلهم هجومه من فيديو نشره “داعش” وبدأ التخطيط له “قبل حوالى عام”.

ويعتبر هذا الهجوم هو أعنف عمل إرهابي في نيويورك منذ هجمات 11 شتنبر 2001.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق