تحالف بين الأحرار والاستقلال لتشكيل مكاتب الأقاليم والجماعات بسوس

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
11 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 سبتمبر 2021 - 2:06 مساءً
تحالف بين الأحرار والاستقلال لتشكيل مكاتب الأقاليم والجماعات بسوس

اتفق حزبا التجمع الوطني للأحرار والاستقلال، على تشكيل تحالف بينهما على مستوى المجلس الجهوي لسوس ماسة، والتنسيق لتشكيل مختلف مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية على صعيد الجهة.

وذكر الحزبان  في بلاغ مشترك، أن المنسقان الجهويان لحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال، عقدا أمس الجمعة، اجتماعا، خصص للتشاور والتنسيق الجهوي والإقليمي والمحلي، بغية تحديد سبل التعاون بين الحزبين خاصة وأن إرادة المواطنين بالجهة مكنت الحزبين من تصدر نتائج الاستحقاقات الانتخابية على مستوى جهة سوس ماسة.

وخلص لقاء الحزبين، يضيف المصدر نفسه، إلى الإتفاق على التحالف بين الحزبين على مستوى المجلس الجهوي بسوس ماسة، والتنسيق والتحالف بين الحزبين لتشكيل مكاتب مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية، حسب الخصوصيات المرتبطة بكل مجلس.

وأكد البلاغ أن هذا التحالف، جاء بعد الإعلان الرسمي عن النتائج الانتخابية المحصل عليها في الاستحقاقات التشريعية والجهوية والمحلية بجهة سوس ماسة، والتي مثلت محطة هامة في تعزيز الديمقراطية. واعتبرا أن نجاح مختلف عمليات الاستحقاقات الانتخابية، التشريعية والجهوية والجماعية، يوم 8 شتنبر الحالي، شكل طفرة نوعية في ترسيخ الخيار الديمقراطي، والحفاظ على المكتسبات السياسية التي راكمها المغرب طيلة الاستحقاقات السابقة، رغم مروره في ظرفية استثنائية، مرتبطة بالأزمة الصحية الحالية.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق