تاوريرت.. صديقي يزور ويدشن مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

15 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 15 يناير 2023 - 11:13 صباحًا
mehdi chaoui
الرئيسيةالمغرب الأخضر
تاوريرت.. صديقي يزور ويدشن مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أمس السبت، بزيارة ميدانية لإقليم تاوريرت، خصصت لزيارة وتدشين مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية.

وهمت زيارة الوزير، الذي كان مرفوقا، على الخصوص، بعامل إقليم تاوريرت، العربي التويجر، والمدير العام لوكالة تنمية الشرق، محمد امباركي، ورئيس الغرفة الفلاحية الجهوية، ومهنيين، ومنتخبين، ووفد من المسؤولين بالوزارة، بالأساس، إطلاق برنامج فك العزلة على الضيعات الفلاحية عبر تدشين مسلك قروي.

وعلى مستوى الجماعة الترابية أهل واد زا بإقليم تاوريرت، اطلع صديقي على برنامج تهيئة وتزفيت المسالك القروية بالإقليم خلال الفترة 2019-2022، وكذا على برنامج تهيئة وتزفيت المسالك القروية بالجماعة الترابية أهل واد زا. وسيساهم هذا البرنامج في فك العزلة عن الساكنة القروية وتسهيل الولوج إلى المرافق الضرورية وتحسين ظروف عيش الساكنة. وبهذه المناسبة، قام الوزير بتدشين المسلك القروي لكرارمة الرابط بين الطريق الجهوية رقم 14 وقصبة مولاي إسماعيل، على طول 6.5 كلم.

من جهة أخرى، ترأس صديقي افتتاح المعرض الجهوي للصناعات التحويلية الفلاحية بتاوريرت، والذي ينظم في نسخته الثانية تحت شعار “الصناعة التحويلية الفلاحية: تثمين للموارد المائية ونجاعة للاستثمار”.

ويمتد هذا المعرض، الذي يتواصل إلى غاية 19 يناير الجاري، على مساحة إجمالية تفوق 4000 متر مربع، ويعرف مشاركة 110 تعاونية فلاحية من مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى حوالي 40 عارض مهني.

وخلال هذه التظاهرة الفلاحية، قام الوزير بالتوقيع على اتفاقيتين تتعلقان بإحداث مجزرة عصرية للحوم الحمراء بإقليم تاوريرت، وعصرنة أسواق أسبوعية.

المصدر(آش24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق