بولونيا: ابتكار فحص دم لتشخيص التهاب الأمعاء بدلا من استعمال المنظار

29 يونيو 2019آخر تحديث : السبت 29 يونيو 2019 - 1:41 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
بولونيا: ابتكار فحص دم لتشخيص التهاب الأمعاء بدلا من استعمال المنظار
آش24///

تمكن خبراء بولونيون من ابتكار فحص دم لتشخيص إلتهاب الأمعاء بدلا من استعمال المنظار.

فقد كشف باحثون بولونيون ،حسب ما أوردته اليوم السبت دورية الجمعية الفسيولوجية، عن فحص دم يمكن من خلاله تشخيص مرض إلتهاب الأمعاء لأول مرة ،ما سيعوض الطريقة المعتادة لتشخيص هذا المرض عبر المنظار، وهو فحص طبي يقوم على إدخال الطبيب أنبوب إلى الجسم مزود في طرفه بكاميرا وإضاءة، ليقوم المنظار بالتصوير داخل الجسم، ويرسل الصور مباشرة إلى شاشة أمام الطبيب.

وتبحث الطريقة التقليدية عن مشاكل واضحة سببتها إلتهابات الأمعاء، لذلك فهي تقوم بالتشخيص بعد حدوث المرض، ولكن الفحص الجديد المعلن عنه يقوم بالتشخيص قبل حدوث مشكلة واضحة، وبالتالي فهو يسمح للأطباء بالكشف المبكر عن المرض.

وتقوم فكرة الفحص الجديد على حقيقة أن إلتهابات الأمعاء تؤثر على حاجز الدم الهضمي وتؤثر على أدائه ووظيفته في منع انتقال البكتيريا من داخل الأمعاء إلى مجرى الدم.

المصدر(وكالات)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق