بوطيب: لم يسجيل قيام أي حزب أو هيئة سياسية بالإحسان العمومي بصفة حزبية

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
31 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 31 مايو 2021 - 8:20 مساءً
بوطيب: لم يسجيل قيام أي حزب أو هيئة سياسية بالإحسان العمومي بصفة حزبية

أكد نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، أنه «لم يتم تسجيل قيام أي حزب أو هيئة سياسية بالإحسان العمومي بصفة حزبية من قبيل توزيع القفف، حيث إن هذه المبادرات تقوم بها جمعيات المجتمع المدني من مشارب مختلفة أو أشخاص ذاتيون دأبوا على توزيع المساعدة الاجتماعية في مناسبات مختلفة»، وذلك حسب المعطيات المتوفرة لدى الوزارة.

وذكر، ردا على سؤال في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن عمليات الإحسان العمومي تخضع لـ «مقتضيات القانون ويتم تأطيرها من طرف السلطات المحلية، وذلك بهدف الحرص على تحقيق هذه المبادرات لأهدافها النبيلة تكريسا لثقافة التكافل والتكامل الراسخة لدى المجتمع، وضمان عدم استغلالها في أية مرامي سياسية».

وأضاف «كيف ما كان الحال، فإن عمليات الإحسان العمومي، ستخضع مستقبلا لإطار قانوني جديد يتضمن مقتضيات تهدف إلى ترسيخ ثقافة التكافل والتآزر بين مكونات المجتمع المغربي».

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق